جمعية البر الخيرية بمدينة الأجفر |
1 ــــ البيانات الأساسية للجمعية الأهلية
أ- البيانات التسجيلية والديموجرافية
١- الاسم الرسمي للجمعية/للفرع كامــلا: جمعية البر الخيرية بمدينة الأجفر
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٢- (اسم الشهرة للجمعية/الفرع (في حالة كونه مغاير الاسم الرسمي: لا يوجد
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٣- نوع مقر الجمعية: ( √) مقر رئيس ( ) فرع
رقم تسجيل المقر الرئيس 323
رقم تسجيل الفرع/الفروع — لا يوجد فرع
الملاحظات المتعلقة إن وجدت
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
٤- التصنيف النوعي للجمعية : خيري
الملاحظات المتعلقة إن وجدت
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
٥- نوع الجمعية: ( ) رجالي ( ) نسائي ( √) رجالي/نسائي
٦- تـــــاريــــخ تأسيس الجمعية/الفرع: 1/1/1426هــ
الملاحظات المتعلقة إن وجدت
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
٧- تاريخ تسجيل الجمعية/الفرع 20/10/1426هـ
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٨- شهادة تسجيل الجمعية/الفرع: ( √) موجودة ( ) غير موجودة
في حالة عدم وجود الشهادة، الأسباب هي :
1-
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٩- هل يوجد لوحة خارجية للجمعية/الفرع: (√) نعم ( ) لا
في حالة عدم وجود اللوحة، الأسباب هي :
1-
2-
( ) اللوحة توضح اسم الجمعية/الفرع كاملا كما هو مسجل في النموذج
( ) اللوحة توضح رقم التسجيل الخاص بالجمعية/الفرع
( ) اللوحة تنص على أن الجمعية/الفرع خاضعة لإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
١٠- منطقة الجمعية/الفرع: حائل
١١- المحافظة: بقعاء
١٢- المدينة: الأجفر
١٣- الموقع بالإحداثيات: شمال 27ـــ27ـــــ 947 شرق 42ــــ58 ــ985
١٤- نطاق الخدمة: مدينة الأجفر- قرية الخوير – قرية ام ساروت – قرية المهينية- قرية رديفة الأجفر
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
١٥- عدد المكاتب تحت إدارة المقر الرئيس/الفرع: تعبأ بملف الاكسل المرفق صفحة (1-أ)
اسم المكتب | الموقع الجغرافي | الإحداثيات | بيانات التواصل | اسم مدير المكتب |
لا يوجد | ||||
ب- بيانات التواصل
ت- ١- العـــنــوان الوطني للجمعية/للفرع:
رقم المبنى – 2 اسم الشارع سعود بن عبد المحسن الحــــــي المخطط
المدينة الأجفر الرمز البريدي 53668
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
رقم جوال الجمعية 0552602276 رقــــــــم الـــفــــــاكـــــس –0165211050
رقــــــم صنــــدوق البـريد 350 الرمز البريدي 53668
البريـــــــــــد الإلكترونـــي alajfar-bir@hotmail.com …
الموقع الالكتروني – http://ber-alajfar.org/
( √ )الموقع الإليكتروني يعمل وقابل للدخول أثناء تعبئة النموذج وليس تحت الإنشاء
(√ ) البريد الإليكتروني مفعل
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٢- اسم مدير الجمعية فهد بن دخيل صايل الشمري
عنوان مدير الجمعية:. مدينة الأجفر
المنطقة حائل – المدينة الأجفر – الحي المخطط القديم
الشارع العام
رقم المبنى – 6 الرقم الإضافي –
رقم الهاتف الثابت للمدير 0165211050
رقم جوال المدير 00552602276
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
البيانات الإدارية
أ- الهيكل الإداري:
١- عدد الأعضاء المؤسسين 22 عضواً.
٢- عدد أعضاءمجلس الإدارةطبقاًللائحةالأساسيةللجمعية 9 عضواً.
٣- الحدالأدنى المحقق للنصاب النظامي لعقد اجتماعات مجلس الإدارة 6
٤- دورةمجلس الإدارة 4 سنة
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٥- اللجان الدائمة المؤسسة من قبل الجمعية العمومية ( تعبأ في ملف الاكسل المرفق 2-أ ):
م | أســـــــم الـلـجـنـــة | عدد أعضائها | اختصاصها | عدد اجتماعاتها | كيفية تشغيلها |
1 | لجنة البحث الاجتماعي | 3 | بحث ملفات المستفيدين | 2 | عن طريق مجلس الإدارة |
2 | اللجنة المالية | 3 | الإشراف علي الاعما ل المحاسبية | 4 | عن طريق مجلس الإدارة |
3 | لجنة العلاقات العامة والإعلام | 3 | مراسلة فاعلين الخير | 4 | عن طريق مجلس الإدارة |
4 | لجنة التخطيط والإستثمار | 3 | تخطيط مشاريع الجمعية الإستثمارية | 3 | عن طريق مجلس الإدارة |
5 | اللجنة الإدارية | 3 | الإشراف علي الموظفين | 4 | عن طريق مجلس الإدارة |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
٦- بيان بأعضاءالجمعية العمومية (تعبأ بملف الاكسل المرفق 2-ب ):
الاسم: ………………………………………………………………………………………………………………………………..رقم الهوية: ……………………………………………………………………………..
المهنة: …………………………………………………………………………………………………………………….تاريخ الالتحاق: …………………………………………………………………………..
رقم الهاتف:………………………………………………………………………………………………………………….. رقم الجوال: …………………………………………………………………..
الانتظام في دفع الاشتراكات: (√) منتظم ( ) غير منتظم ( ) لا يوجد سجل اشتراكات
٧- بيان بأعضاءمجلس إدارة الجمعية: (تعبأ بملف الاكسل المرفق 2-ج ):
الاسم: …………………………………………………………………………………..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرقم الهوية: ……………………………………………………………………………………………………………….
المهنة: …………………………………….ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ………ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ………الوظيفةبالمجلس: ………………،،،،،…………………………………………………………………………..
المؤهل: ……………………………………………………..ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ……………مدة الخدمة: ……………………………………………………………………………………………………………
تاريخ الالتحاق:. ………………………………………………………………………………………المكافأة إن وجدت: …………………………………………………………………………………………………
البريدالالكتروني: ……………………………………………………… …………………….رقم الهاتف: ……………………………………………….. رقم الجوال: ……………………………………
العنوان: …………………………………………………………………………………………………………….. ………………………………………………………………………………………………………………………………..
مقر الرئيس: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
طريقة تعيين العضو: (√ ) انتخاب الجمعية العمومية ( ) تعيين من قبل الوزارة،
السبب: …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….
مكان إقامة العضو: ( )
العضو : ( ) مستقل ( ) غير مستقل ( ) لا يمكن التحق و السبب ………………………………………………………………………………………… …………………………….. ……………………………………………………………………………………………………………………….. ……………………………………………………………………………………………………………………….. ……………………………………………………………
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
٨- المدير التنفيذي المكلف / فهد دخيل صايل الشمري
رقم الهوية : 1056806290 الجنسية سعودي
المؤهل ثانوية نوع العمل مدير تنفيذي مكلف
دوام( كلي/جزئي (ساعات كلي الراتب الشهري 5200 ريال
الجهة التي تتحمل الراتب الجمعية مدة خدمته بالجمعية 6 سنوات
رقم التسجيل 323 رقم الحاسب 1056806290
مسجل بالتأمينات: ( √ ) نعم ( ) لا
(√ ) متفرغ ( ) غير متفرغ
هل تم أخذ موافقة الوزارة على تعيين المدير؟
( ) نعم ( √ ) لا،
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
اجمالي عدد العاملين: ………………………………………………………………..تعبأ بملف الاكسل المرفق(2-و)
عدد الموظفين بدوام كامل 6 عدد الموظفين بدوام جزئي 0
عدد العاملين بالجمعية: ( √ ) كافي ( ) غير كافي بسبب…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
اجمالي عدد المحاسبين:…………………………………………….1………………………………………………………………..تعبأ بملف الاكسل المرفق (2-د)
1. الحوكمة والإدارة والإفصاح
أ- الهيئة الإدارية والتنظيمات الإدارية
١- الجمعيةالعمومية:
إجمالي عدد أعضاء الجمعية العمومية في بداية عام ٢٠١7 م : العدد الإجمالي: ( 27 ) رجل. ( — ) امرأة.
إجماليعددأعضاءالجمعيةالعموميةفينهايةعام٢٠١7 م العدد الإجمالي: ( 27 ) رجل. ( — ) امرأة.
اجمالي التغيرفيعددالأعضاءمن بداية السنة: زيادة/نقص ( 3 ) عضو
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٢- اجتماع الجمعية العمومية السنوي (تعبأ بملف الاكسل المرفق):
تاريخه | عدد الحضور | الكشف التفصيلي بالحضور والمنوبين ومن ناب عنهم | عقد الاجتماع من | محضر الاجتماع |
أصالة | نيابة | الدعوة الأولى | الدعوة الثانية | لم يكتمل |
مرفق | مرفق | |||
٣- هل تم منع بعض أعضاء الجمعية العموميةمن التصويت على بعض القرارت لوجود مصلحة شخصية؟
( ) نعم (√) لا
تعبأ بملف الاكسل المرفق (3-أ)
اسم العضو | السبب | ملاحظات |
( √ ) تم رفع الكشوف والمحاضر الخاصة باجتماع الجمعية العمومية
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٤- هل عقدت اجتماعات جمعيةعموميةغيرعادية: ( ) نعــــم ( √)لا
تعبأ بملف الاكسل المرفق ( 3-ب ):
رقم الاجتماع | تاريخه | عدد الحاضرين | الجهةالطالبةالوزارة، مجلسالإدارة، 25٪من الجمعية العمومية | سبب الاجتماع | المحضر | ملاحظات |
مرفق |
() تم رفع المحاضر الخاصة بجميع اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
٥- اللجان الدائمة:
( √ ) يوجد عضو مجلس إدارة في كل لجنة دائمة في الجمعية
( √ ) حقت اللجان الغرض من تنفيذها من حيث انتظام الاجتماعات وطريقة التشغيل وفعالية القرارات
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
اجتماعات اللجان الدائمة (تعبأ بملف الاكسل المرفق (3-ج) ):
اللجنة | رقم الاجتماع | تاريخه | أهم القرارات | مرفق المحضر |
لا توجد لأن الجمعية جديدة |
() تم رفع محاضر اجتماعات اللجان الدائمة
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
٦- مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي:
تاريخ انتخاب أعضاء مجلــس الإدارة الحــالـي: 24 /2/1437هــ
تاريخ انتهاء دورة مجلس الإدارة الحالي : 24/2/1441هــ
عدد أعضاء المجلس الاداري حالياً: ( 9 )عضواً
بزيادة عن اللائحة الأساسية ( )عضوا أو نقص ( ) عضواً
بسبب …………………….. …………………………………………………………………………………………………………..…………………………………………………………………………….
منهم ( 9 ) بالانتخاب من قبل الجمعية العمومية، ومنهم ( — ) بالتعيين من قبل الوزارة
( √ ) جميع أعضاء مجلس الإدارة ليسوا موظفين داخل الجمعية باستثناء من وافقت عليه الوزارة
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
نسبة أعضاء مجلس الإدارة المستقلين هي 100 % من سائر أعضاءالمجلس .
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
اجتماعات مجلس الإدارة خلال عام ٢٠١7: (تعبأ بملف الاكسل المرفق 3-د ):
رقم الاجتماع | تاريخه | أهم القرارات | تم تنفيذها (نعم/لا) | سبب عدم التنفيذ | مرفق المحضر |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
هل تم منع بعض أعضاء مجلس الإدارة من الحضور/النقاش/التصويت في بعض الاجتماعات لوجودمصلحةشخصية؟
( ) نعم ( √ ) لا
(تعبأ بملف الاكسل المرفق 3-هـ ):
رقم الاجتماع | تاريخه | نوع المنع حضور/نقاش/تصويت | موضوع القرار/الاجتماع الذي حصل فيه المنع | اسم العضو | السبب |
(√) تم عقد مجلس الإدارة بشكل منتظم (4 اجتماعات على الأقل متوزعة على الأرباع)
(√) تم رفع المحاضر الخاصة بجميع اجتماعات مجلس الإدارة
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
نسبة حضور اجتماعات مجلس الإدارة المنعقدة (90% )
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
٧- التنظيمات الإدارية:
هل تم تفويض أي مهمة متعلقة باختصاصات مجلس الإدارة كما نصت عليها اللائحة التنفيذية لأشخاص خارج الجمعية أو شركات أخرى () نعم (√) لا
إذاكانتالاجابةنعم،يجبتوضيحالمهمة، والجهة المفوضة والسبب؟ تعبأ بملف الاكسل المرفق ( 3-و )
الاختصاص | المهام المفوضة فيه | الجهة المفوضة | سبب التفويض |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
هل توجد آلية محددة لتحديد راتب المدير التنفيذي والموظفين القيادين في الجمعية: ( )نعم( √) لا
إذا كانت الإجابة نعم، فهل آلية تحديد راتب المدير التنفيذي والموظفين القيادين تتضمن مراجعة أشخاص مستقلين ومقارنةمرجعية،مع التوثيق ( )نعم( ) لا
إذا كانت الإجابة لا، فما هي الآلية التي حدد بها راتب المدير التنفيذي؟
الآلية ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
هل وقع تحول في صرف أو استهلاك أصول الجمعية سواء النقدية أو الثابتة أو المتنقلة؟ ( ) نعم (√) لا
إذا كانت الاجابة نعم، يجب تعبئة الجدول التالي لكل حالة: تعبأ بملف الاكسل المرفق (3-ز)
نوع التحول | تاريخ التحول | المبلغ المحول أو قيمته | سبب التحول | الاجراء المتخذ |
() اختلاس () صرف أموال أو استخدامها في مجال غير مصرح () صرف أموال أو استخدامها في غير ما خصصها له المتبرع دون علمه |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
يتم الصرف من أموال الجمعية بواسطة: (√) شيكات ( ) نقدا (√ ) تحويل
في حالة الصرف نقداً يوضح إجمالي المبلغ المنصرف وأوجه الصرف:تعبأ بملف الاكسل المرفق ( 3-ح )
المبلغالمصروف نقداً…………..……………………………………………………………………..أوجه الصرف……………………………………………………………………………
هل تحتفظ الجمعيةبمحاضر الاجتماعات؟ ( √ ) نعم ( ) لا
يــتـــم البحث الاجتماعي سنويا: ( √ ) نعم ( ) لا
وضح السبب …………....………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
ملفات البحث:
(√) مستكملة ( ) غير مستكملة
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:
ب- السياسات واللوائح والسجلات والمستندات الإدارية
١- أنواع اللوائح التي تستخدمها الجمعية:
- اللائحة المالية
- اللائحة التنظيمية
- اللائحة الإدارية
الملاحظات المتعلقة إن وجدت
الاجراءات المتعلقة إن وجدت
يوجد نظام خاص للتوظيف بالجمعية: ( √ ) نعم ( ) لا
يوجد لائحة لموظفي الجمعية معتمدة من مجلس الإدارة, تشتمل على سلم الأجور والرواتب, المكافآت, الترقيات, الإجازات, مكافأة نهاية الخدمة…….. وغيرها: ( √ ) نعم ( ) لا
يوجد نظام لاجازات الموظفين: ( √ ) نعم ( ) لا
يوجد لائحة أو معايير مطبوعة لصرف المساعدات, موافق عليها من الجمعية العمومية أو مجلس الإدارة ( √ ) نعم ( ) لا
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
٢- السجلات
أ- السجلات الإدارية
تستخدم الجمعية السجلات التالية: تعبأ بملف الاكسل المرفق (3-ط),(3-ي)
السجل | هل تستخدمه الجمعية (نعم/لا) | هل يعبأ بطريقة منتظمة (نعم/لا) | ملاحظات | |
السجلات الإدارية | سجل العضوية | نعــم | نعــم | |
سجل الاشتراكات | نعــم | نعــم | ||
سجلاللجان | نعــم | نعــم | ||
سجلاجتماعاتمجلسالإدارة | نعــم | نعــم | ||
سجلاجتماعاتالجمعيةالعمومية | نعــم | نعــم | ||
سجلات أخرى | نعــم | نعــم | ||
السجلات الفنية | سجل النشاطات | نعــم | نعــم | |
سجل المنتفعين | نعــم | نعــم | ||
سجلات أخرى | نعــم | نعــم | ||
السجلات والدفاتر المالية | دفتر يومية عامة | نعــم | نعــم | |
سجل الأصول الثابتة | نعــم | نعــم | ||
سجل التبرعات العينية | نعــم | نعــم | ||
سجلالتبرعاتالنقديـة | نعــم | نعــم | ||
سجل المستودعات | نعــم | نعــم | ||
دفترالأستاذالعام | نعــم | نعــم | ||
دفــترالصندوق | نعــم | نعــم | ||
دفـترحركــةالبنك | نعــم | نعــم | ||
سـجــلالعهدة | نعــم | نعــم |
السجلات والمستندات لدى الجمعية: ( √ )كافية ( )غيركافية.
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
ب ـ السندات والإيصالات والأذونات:
(√) سندقبض(√) سندصرف(√) سندقيديومية(√) إيصالاستلامتبرعاتعينيونقدي
(√) إيصالاستلاماشتراكات(√) إذنصرف(√) إذنإضافة( ) أي سندات/إيصالات/أذونات أخرى تذكر:……………………………………………………………………………………………………………………………………..
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
ج ـ السياسات:
هل الجمعيةلديهاسياسةمكتوبةلتضاربالمصالح: ( √ ) نعم ( ) لا في حالة وجود السياسة، نرجو إرفاقها
هل الجمعية لديها سياسة مكتوبة لحماية المبلغين: ( √ ) نعم ( ) لا في حالة وجود السياسة، نرجو إرفاقها
هل الجمعية لديها سياسة مكتوبة لبيان المدة الزمنية للاحتفاظ بالسجلات: : ( √ ) نعم ( ) لا
في حالة وجود السياسة، نرجو إرفاقها
هل الجمعية لديها سياسة مكتوبة لضمان سرية المعلومات الشخصية للداعمين: ( √ ) نعم ( ) لا
في حالة وجود السياسة، نرجو إرفاقها
هلتم اعتماد النموذج الوطني من قبل مجلس الإدارة قبل تسليمه في الربع الأخير: ( √ ) نعم ( ) لا
طريقة العرض …………....………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
د ـ الإفصاح:
المفوضين بالسحب من أرصدة الجمعيةهم:تعبأ بملف الاكسل المرفق (3-ك)
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
وضح كيف تم الإفصاح عن الوثائق التالية:
موقع الجمعية | تُفصح مباشرة عند الطلب | لا يفصح عنها | لا توجد | |
وثائق التنظيم والحوكمة الخاصة بالجمعية | √ | |||
نموذج البيانات الوطني | √ | |||
سياسة تضارب المصالح | √ | |||
القوائمالمالية | √ | |||
سياسةالخصوصيةوالاحتفاظبالوثائقوإتلافها | √ | |||
أسماءأعضــاءمجالـسالإدارة | √ | |||
راتبالمدير | √ | |||
أسماء الموظفين القياديين في الجمعية | √ | |||
اسم وعنوان وهاتف الشخص المسؤول عن الاحتفاظ بسجلات ووثائق الجمعية | √ | |||
القائم بالبحث | √ |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
هل يوجدأحدمن أعضاء مجلس الإدارة أوالمدراءاوالموظفين القياديين لةعلاقةعائليةاوتجارية مع عضو مجلس إدارة أو مدير أو موظف قيادي اخرفي الجمعية؟تعبأ في ملف الاكسل المرفق (3-ل)
( ) نعم ( ) لا
اسم الموظف | منصبه | اسم الموظف ذي الصلة | منصبه | نوع العلاقة |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
يرجى الإفصاح عن أي صفقات تجارية تمت بين عضو في مجلس الإدارة ومؤسس أو عضو مجلس أو مدير مؤسسة مانحة تمنح الجمعية خلال السنوات الأربعة الماضية تعبأ في ملف الاكسل المرفق (3-م)
اسم عضو المجلس | الطرف الثاني في الصفقة | علاقة الطرف الثاني بالجمعية | تاريخ بدايةالصفقة | تاريخ انتهاء الصفقة | قيمة الصفقة |
لا يوجد |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
ما الجهات التي تلقت تعويضات مالية من الجمعية لقاءت عاملات تجارية (تقديم خدمات ،منتجات الخ) مع الجمعية، إن وجدت. (المبالغ التي فوق 10000 مع وصف الخدمة وذكر قيمة التعويض: تعبأ في ملف الاكسل المرفق (3-ن)
الجهة | وصف الخدمة | قيمة التعويض |
لا يوجد | ||
الملاحظات المتعلقة إن وجدت: …………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت: ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
يرجى الإفصاح عن جميع المبالغ المالية التي تلقاها أي عضو في مجلس الإدارة نظير خدمات أو منتجات قدمها للجمعية (باستثناء تعويضاته التي يتلقاها باعتبار عمله عضوا في مجلس الإدارة إن وجدت) وذلك خلال السنوات الأربعة الماضية: تعبأ في ملف الاكسل المرفق (3-ص)
اسم العضو | قيمة المبلغ الذي تلقاه | سببه | التاريخ |
لا يوجد |
الملاحظات المتعلقة إن وجدت:…………....…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
الاجراءات المتعلقة إن وجدت:……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..…
2. البيانات المالية
- التبرعات والايرادات خلال عام ٢٠١7 م:تعبأ في ملف الاكسل المرفق (4-أ)
البيان | المبلغ | ملاحظات |
التبرعات النقدية | ||
افراد | ||
مؤسسات مانحة | ||
شركات وجهات | ||
أخرى | ||
التبرعات العينية | ||
افراد | ||
مؤسسات مانحة | ||
شركات وجهات | ||
أخرى | ||
إعانات ومنح حكومية | ||
منح حكومية نقدية | ||
منح حكومية عينية | ||
الزكاة | ||
زكاة نقدية | ||
زكاة عينية | ||
تبرعات وايرادات الأوقاف | ||
تبرعات لبناء أوشراء أوقاف | ||
ايرادات وريع أوقاف | ||
أخرى ( يتم تفصيلها ) | ||
ايرادات | ||
اشتراكات الأعضاء | ||
مبيعات السلع والخدمات | ||
ايرادات عقارية | ||
ارباح استثمار | ||
ارباح بيع أصول ثابتة | ||
رسوم البرامج | ||
إيرادات أخرى ( يتم تفصيلها ) | ||
إيرادات أو تبرعات أخرى ( يتم تفصيلها | ||
إجمالي التبرعات والإيرادات والمنح |
٢- المصروفات خلال عام ٢٠١7 م: تعبأ في ملف الاكسل المرفق (4-ب)
البيان | إجمالي المصروف | توزيع المصروفات | ||||
مصاريف الإدارة | مصاريف مجلس الإدارة ( الحوكمة ) | مصاريف جمع الأموال | مصاريف التشغيل المحملة على البرامج والانشطة | مصاريف البرامج والأنشطة | ||
المصاريف التشغيلية | ||||||
الرواتب والبدلات | ||||||
المكافات والحوافز | ||||||
تكاليف السفر | ||||||
الإيجارات | ||||||
الصيانة والاصلاحات | ||||||
الكهرباء والمياة | ||||||
الهاتف والبريد | ||||||
تكاليف الاستشارات | ||||||
الملتقيات والمؤتمرات | ||||||
الدعاية والاعلان | ||||||
ضيافة | ||||||
مصاريف أخرى ( يتم تفصيلها ) | ||||||
-1 | ||||||
-2 | ||||||
-3 | ||||||
مصاريف الأنشطة | ||||||
مصاريف البرامج والأنشطة العامة | ||||||
مصاريف الزكاة | ||||||
مصاريف التبرعات والهبات المقيدة | ||||||
مصاريف التبرعات والهبات غير المقيدة | ||||||
مصاريف الأوقاف | ||||||
مصاريف برامج وانشطة أخرى ( يتم تفصيلها | ||||||
-1 | ||||||
-2 | ||||||
-3 | ||||||
إجمالي المصروفات |
3. البرامج والأنشطة
نرجو وضع وصف موجز لمهمة(رسالة) الجمعية التي تعمل على تحقيقها:
أن تكون الجمعية رائدة في برامجها ومتميز في خدماته التي تعمل على مساعدة المحتاجين من الفقراء والمساكين
هل تتم مطابقة البرامج والانشطة مع اهداف الجمعية: ( √ )نعم( )لا
اذا كان الجواب لا اذكر السبب:………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
اكتبوصفللبرامجوالخدماتوالنشاطاتالتينفذتهاالجمعيةخلالعاممرتبةترتيبتنازليحسبالمصاريف تعبأ بملف الاكسل المرفق (5-أ)
نوعالبرنامجأوالنشاطأوالخدمة | وصفللبرامجوالخدماتوالنشاطات |
بيان بالبرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية تعبأ بملف الاكسل المرفق (5-ب),(5-ج)
نوع البرنامج أو النشاط أو الخدمة | عدد المستفيدين | إجمالي عدد المستفيدين | الإيرادات | المصروفات | رمز النشاط |
عدد المستفيدين السعوديون | عدد المستفيدين غير سعوديين | ||||
معفى | برسوم مخفضة | برسوم | معفي | برسوم مخفضة | برسوم |
بيان بنوع المساعدات التي تقدمها الجمعيات للمستفيدين وحجمها تعبأ بملف الاكسل المرفق (5-ج)
نوع المساعدات | عدد المستفيدين | إجمالي عدد المستفيدين | اجمالي مبلغ المساعدات | |
سعوديون | غير سعوديون | |||
مساعدات أيتام | ||||
مساعدات أرامل | ||||
مساعدات مطلقات | ||||
مساعدات ظروف خاصة | ||||
مساعدات عينية | ||||
أخرى | ||||
المجموع |